الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

بدأ العمل على تطبيق واتس آب WhatsApp في أوائل عام 2009 ، و تم إطلاقه رسمياً للمستخدمين في نوفمبر من العام ذاته و كان التطبيق آنذاك موجود فقط بشكل حصري على متجر الآب ستور التابع لآبل ، كان هذا على يد “برين أكتون” و “جان كوم” و كلاهما موظفان سابقان عملاً طويلاً لدى شركة ياهو قبل أن ينفصلا عنها و يؤسسا تطبيق واتس آب الشهير الذي تقع مقر شركته حالياً في وادي السليكون بمدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا .

و بعد النجاح الذي حققه التطبيق تم إصدار نسخة أخرى من التطبيق على منصة بلاكبيري ، و توالى دعم باقي أنظمة التشغيل ليصبح الآن التطبيق متوفراً على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة : أندرويد ، و يندوز فون ، سيمبيان ، و غيرها ، و هو كذلك متوفر بنحو 32 لغة مختلفة بما فيها اللغة العربية ، و يعد هاتف Nokia N95 هو أقدم هاتف محمول مدعوم رسمياً من تطبيق واتس آب ، حيث يرجع تاريخ صدوره إلى مارس من عام 2007 .
إن دعم تطبيق واتس آب WhatsApp لعدد كبير من أنظمة التشغيل و الهواتف العاملة عليها و كذلك توفره بعدد كبير من اللغات فضلاً عن المزايا التي يقدمها للمستخدمين هي الأسباب الرئيسية للشعبية الواسعة التي يحظى بها التطبيق حول العالم .

غير معرف

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Copyright @ 2013 Applications.