الاثنين، 15 ديسمبر 2014

تمكن المواطن فهد عبد القادر العامري الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الوطنية المتخصصة في تطوير الحلول والخدمات التكنولوجية، من اختراع تطبيق إلكتروني هو الأول من نوعه في قطر والمنطقة يُمكِّن مستخدميه من إطلاق نداء استغاثة عاجلة عبر الهاتف الجوال في حالات الطوارئ وعند التعرّض للسرقة أو السطو أو حوادث السير المرورية بمجرد الضغط على زر واحد مرة واحدة فقط.
وقال العامري لـالراية: التطبيق يعتبر بمثابة الحارس الأمين على مستخدميه، سهل الاستخدام حيث يمكن للمستخدم بضغطة زر واحدة إرسال نداء استغاثة أو بلاغ عاجل إلى السلطات للحصول على العون المطلوب في حالات الشدة سواء في المنزل أو على الطرقات أو حتى في مركز التسوق.
وأضاف: يقوم التطبيق بتحديد موقع المستخدم بالضبط عبر نظام تحديد المواقع العالمي بالأقمار الاصطناعية (GPS)، كما يسهل عليك إرسال نداء استغاثة إلى رقم الطوارئ المعتاد، أو الاتصال برقم محدّد سلفاً، أو إرسال رسالة نصية معينة إلى رقم محدّد أو تحذير إلى غرفة العمليات الرئيسية.
وأشار إلى أن التطبيق يُمكِّن أفراد استجابة الطوارئ من معرفة بيانات مهمة عن المستغيث تسهل عملية المساعدة عبر السلطات الأمنية أو العلاج الطبي والإسعاف، ومنها على سبيل المثال، فصيلة دم مرسل النداء، وعما إذا كان يُعاني من حساسية معيّنة، أو مرض مزمن، إضافة إلى عدة بيانات أساسية أخرى من شأنها تسهيل الاستجابة لنداء الاستغاثة، وهذا الأمر يتم من خلال تطبيق النظام عن طريق جهة تكون لديها قاعدة بيانات كاملة عن المواطنين والمقيمين وكل من يدخل إلى دولة قطر سواء مقيم أو زائر.
وأشار إلى أنه الأهم من ذلك هو أنه بمقدور مستخدم التطبيق إطلاق نداء استغاثة صامت في حالات التحرّش والاختطاف والسطو المسلح حتى وإن كان لا يزال تحت سطوة المعتدي كما أن التطبيق يعمل على جميع أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو آبل.
وأشار إلى أن التطبيق يتضمّن قائمة كاملة بجميع أقسام الطوارئ وأرقام هواتفها، بدءًا من الشرطة والدفاع المدني، وصولاً للمستشفيات ومراكز الإسعاف، وانتهاءً بهيئات الكهرباء والمياه كما يقوم بتحديد أقرب تلك المرافق إلى المستخدم وقت توجيه نداء الاستغاثة، كما يتضمّن التطبيق عدة مميزات إضافية حيث يمكن للمستخدم إجراء اتصال هاتفي من خلال التطبيق، كما لديه القدرة أيضاً على إرسال رسائل نصيّة قصيرة عبر التطبيق، أو تسجيل مقاطع فيديو مصورة والتقاط الصور، وكذلك إرسال نداء استغاثة بالنيابة عن آخرين، وذلك كله بلمسة أو ضربة زر واحدة، كما يضم التطبيق أيضاً إمكانية تسجيل الأرقام المهمة التي يعتاد المستخدم على طلبها وإرسال بلاغ عاجل إليها عند الحاجة، كما لدى التطبيق القدرة على تسجيل موقع منزل المستخدم وغيره من المواقع المهمة.
وأشار إلى إصدار تطبيقات متخصصة من التطبيق لخدمة العاملين بحقول البترول والغاز الطبيعي والحجاج وضيوف مونديال قطر 2022، حيث تتيح تلك التطبيقات التواصل السريع بين المستغيث سواء كان عاملاً أو حاجاً أو سائحاً مع الشرطة وجهات الطوارئ بضغطة واحدة، بما يُعزّز معايير الأمن والسلامة في تلك المواقع والمناسبات.

غير معرف

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Copyright @ 2013 Applications.