الاثنين، 15 ديسمبر 2014

نجح تطبيق (تايل) TILE، والذي يستخدم في هواتف (آيفون) من خلال وضع بطاقة بلاستيكية صغيرة تعمل بالبطارية، في أن يرشد على الأغراض التي يخاف المستخدم أن يفقدها مثل حافظة النقود أو المفاتيح، من خلال خريطة على شاشة التليفون الذكي تبث ضوضاء لتحديد الهدف بسهولة ووضوح.
ويرصد التطبيق مكان الشيء المفقود داخل نطاق 15 إلى 30 متراً. وإذا فقد خارج المنزل يعرض الهاتف آخر مكان تواجد فيه وباستخدام تكنولوجيا البلوتوث.
ويوضح المدير التنفيذي لمكتب تطبيق (تايل)، نيك إيفانز، أنه رغم كل التكنولوجيا التي حولنا ما زلنا نفقد أشياء.
ويعد تطبيق (تايل) أحد التطبيقات التي تستخدم لهذا الغرض حيث يعمل تطبيق (تشيبولو) CHIPOLO، المتوفر على هواتف (آيفون) والهواتف الأخرى التي تستخدم نظام (أندرويد)، بطريقة مماثلة.
ويقول تاديج جيفسيفار، الذي شارك في تأسيس تطبيق (تشيبولو): في اليابان يضع بعض مستخدمي تشيبولو البطاقة على أطفالهم حتى عندما يكون أطفالهم في الملعب، ويتم إبلاغهم إذا خرجوا عن نطاق الرصد المحدد على التطبيق. 
ويتيح التطبيق لمستخدميه التحكم بإعداداته للحصول على بلاغ ينبههم إلى أن الشيء الذي وضعوا البطاقات عليه خرج عن نطاق رصد الهاتف، بما يمكنهم من البحث عنه فور خروجه عن النطاق المحدد.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: تطبيق «TILE» يرشدك إلى أشياءك الضائعة

غير معرف

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Copyright @ 2013 Applications.