الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

فكرة العرض داخل البطاقات بدأتها جوجل عن طريق خدمتها الشهيرة Google Now، ثم بعد ذلك عممتها لمعظم تطبيقاتها على الهواتف، لتصبح علامة مميزة لها، ولكن يبدو بأن هناك من قرر الدخول لسوق التطبيقات بنفس الفكرة ولكن بشكل موسع ومتطور، وهذا التطبيق هو المتصفح Wildcard.
Wildcard هو متصفح تم إصداره على أجهزة iOS، وطريقة عمله أنه يعرض محتوى الويب كاملاً داخل بطاقات، أي أنك عندما تتصفح أي موقع تتصفحه داخل بطاقة، ويتميز عن بطاقات Google Now في أشياء عدة:
  1. أن البطاقات تعرض المحتوى كاملاً، بينما بطاقات Google Now تعرض الصور الرئيسية والعناوين فقط.
  2. أنك تستطيع التفاعل مع المواقع من خلال البطاقات مثل مواقع الشراء عن طريق الإنترنت، فمن خلال ضغطة واحدة تستطيع شراء السلعة التي تريدها بدون عناء.
  3. أن الصفحة الرئيسية تقترح عليك تصفح أشهر الموضوعات المتداولة عبر الإنترنت Trends تحت مستطيل البحث مباشرة، بينما Google Now يعرض أبرز العناوين المتعلقة بالموضوعات التي قمت بالبحث عنها في وقت سابق.
ويعتمد Wildcard في الأساس على البحث، فلكي تستطيع التصفح كيفما تريد تقوم بالبحث عن الموضوعات التي تهمك، غير ذلك فلا يوجد شريط للعنوان تستطيع فيه كتابة عناوين المواقع. والبحث داخل التطبيق رائع جداً، فبالنسبة للأخبار تستطيع الضغط على الخبر الذي ظهر لك في نتائج بحثك لتقرأه كاملاً داخل بطاقة، ويقدم لك التطبيق كذلك موجزاً لعرض أهم الأخبار في بطاقة واحدة.
تستطيع البحث في Wildcard عن أي شيء تريده كما لو كنت تستخدم محرك بحث عادي، وسيتم عرض النتائج في بطاقات ذات تصميم جميل، وستكون تلك النتائج مخصصة حسب تاريخ بحثك والأماكن القريبة منك… إلخ، وبما أن التطبيق لا يزال في بدايته، فإنه هناك الكثير من الإضافات والدعم قادمين إليه من مطوريه، وهو الآن متوفر حصرياً على سوق تطبيقات iOS الأمريكي، وسيتم توفيره لباقي المناطق قريباً.

غير معرف

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Copyright @ 2013 Applications.