الجمعة، 19 ديسمبر 2014

مايكروسوفت توفر باقة من تطبيقات MSN على الأندرويد و iOS


خطوة جديدة من مايكروسوفت بدعم أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية المنافسة حيث أتاحت عليها تطبيقاتها الشهيرة للعديد من خدمات بوابة MSN.
واليوم أطلقت مايكروسوفت تطبيقات أخبار MSN والطعام والأغذية والصحة والرشاقة و أخبار الرياضة على متاجر قوقل بلاي والأيتونز وقريباً تطبيق الطقس أيضاً. ولم تكتف مايكروسوفت بهذا الدعم بل أيضاً حجزت مقعداً لتطبيقاتها على متجر تطبيقات أمازون لأجهزة كيندل فاير و هواتف فاير العاملة بنظام أندرويد.
وكانت مايكروسوفت توفر هذه التطبيقات حصرياً على نظامي ويندوز وويندوز فون، واليوم بدأت بتوفيرها على الأنظمة المنافسة لها مايعكس متابعة التغيير في استراتيجية وتفكير الشركة في التعامل مع الأندرويد و iOS، حتى أن مايكروسوفت تستفيد من خدمة HealthKit بتكاملها مع تطبيق الصحة والرشاقة لمتابعة النشاط البدني للمستخدم حيث يمكن لمستخدمي الآيفون عد الخطوات ومراقبة النشاط عبر تطبيق مايكروسوفت أيضاً.
وكانت مايكروسوفت قد غيرت من تصميم بوابة MSN بشكل كبير في شهر سبتمبر الماضي وعدلت من أسماء تطبيقاتها لتصبح تطبيقات MSN ووعدت بتوفيرها على الأنظمة الأخرى.
تحميل تطبيقات MSN على الأندرويد و الأيتونز و متجر تطبيقات أمازون.

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

 لمن لم يسبق له التعرف على هذا التطبيق، فإنه عبارة عن أحد البدائل الاشهر لموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”. ويعرف عن Vimeo انه مصدر لمقاطع الفيديو الاعلى جودة والأقصر زمنا مما هي عليه في موقع “يوتيوب”، وذلك بفضل حسابات Pro لمستخدميه.
الادوات المتاحة للاستخدام في جهاز الايفون تتيح للمستخدم تصفح عدد غير محدد من الفيديوهات في Vimeo واستخدام كل مزايا وخصائص هذه الخدمة الرائعة، كما يستطيع المستخدم عرض المواد المصورة على كامل الشاشة. وكل هذا بجودة فائقة.
ويعرض تطبيق Vimeo الخاص بأجهزة “ابل” عدة امكانيات ومواصفات للمستخدم منها:
  •     مشاهدة وإدارة كل مقاطع الفيديو في موقع Vimeo
  •     تحميل الفيديوهات الى جهازك.
  •     امكانية البحث عن مقاطع فيديو من الموقع Vimeo.
  •     رفع مقاطع فيديو بسهولة متناهية من مختلف الانساق وبجودة متباينة: SD, HD
  •     امكانية وقف رفع مقطع الفيديو على ان تتم مواصلة ذلك في وقت لاحق.
  •     استبدال مقاطع فيديو بأخرى في الموقع.
  •     تعديل العنوان والوصف وكلمات المفاتيح والإعدادات وغيرها.
  •     امكانية تبادل المواد عبر فيسبوك وتويتر والرسائل القصيرة وغيرها.
  •     الحصول على احصاءات.
  •     والعديد من المواصفات والخصائص الاخرى.
ما الجديد في النسخة الحديثة من التطبيق؟
  •     اضافة الدعم الاولي لرابط //:vimeo وحاليا يدعم المقطع الجديد، أو المقطع الآتي من الكاميرا، او رابط للمعطيات الاحصائية، my_videos وغيرها.
  •     تم تصحيح الخطأ الذي كان التطبيق ينهار في اجهزة بعدة لغات.
  •     تصحيح أخطاء مختلفة أخرى.
هناك العديد من شبكات التواصل الاجتماعي التي حققت نجاحا مدويا في الفترة السابقة مثل “تويتر” و”فيسبوك” ولكن شبكة Couchsurfing قررت التطرق لمسار مختلف تماما، فبدلا من ربط الأشخاص ببعضهم البعض للتواصل عبر شبكة الأنترنت، تعمل شبكة Couchsurfing على توفير فرصة لزيارة كل شخص من متابعيك وجها لوجه.
يتيح الموقع لأي شخص على وشك السفر داخل أو خارج بلدته العثور على أحد السكان المحليين لتلك المنطقة والتواصل معه لمعرفة رأيه في أن تقيم معه عدة ليالي بدلا من الإقامة في فندق وإنفاق أموال طائلة، وبمجرد موافقة الشخص الآخر على طلبك يمكنك السفر في أقرب فرصة ومقابلته وجها لوجه.
ما يجعل الموقع مميزا هو اعتماده على نظام السمعة، بمعنى آخر، كلما استقبل شخص العديد من الأشخاص كلما زادت سمعته على الشبكة وحصل على نقاط أكثر مما يعني أنه محل ثقة ولا يخذل من يطلب الإقامة معه.
شبكة Couchsurfing تتميز بقدرتها على توفير أمامكن إقامة لروادها في جميع انحاء العالم دون الحاجة لدفع أي مصاريف إضافية، كما أنها تهيء فرصة ممتازة لأي شخص للتعرف على أصدقاء جدد من جميع أنحاء العالم، وفي أحيان كثيرة تتطور العلاقة بين الأعضاء وتصل إلى الزواج مثلما حدث مع العديد من الشباب والفتيات الذين تعرفوا على بعضهم البعض عبر الموقع.
فريق العمل القائم على Couchsurfing يرى أن الشبكة الاجتماعية فرصة ثمينة لكل من يرغب بالسفر حول العالم والتعرف على أصدقاء جدد وتوفير أموال الإقامة الطائلة.
تتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع المتوافقة مع الأجهزة الذكية والتي من خلالها يُمكن تعلّم البرمجة بكل سهولة. لكن مُستخدمي أجهزة آبل الذكية بإمكانهم تجربة تطبيق Code School المجاني والذي يوفر أكثر من 40 دورة لتعليم البرمجة مع توفير الكثير من المستويات بشكل مجاني لتجربة طريقة عرض الدروس والأمثلة قبل الاشتراك في الخدمة.

بعد تقديم نظام iOS 8، ظهرت الكثير من لوحات مفاتيح الطرف الثالث والتي تتميز بتنوعها الشديد. من بين هذه التطبيقات، نجد تطبيق Translator Keyboard والذي تم تطويره من قبل ستيفن بارنجرن ويدعم أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي تعمل بنظام iOS 8 وما فوق.

التطبيق الجديد يبلغ سعره 1.99 دولار، ويُسهل عليك ترجمة اي نص الى 44 لغة مختلفة (والترجمة من 30 لغة) عن طريق اختيار لغة المصدر واللغة المستهدفة مباشرة من لوحة المفاتيح.

ولأن تطبيقات الطرف الثالث في لوحات المفاتيح على iOS 8 متاحة في اي تطبيق، فيمكنك الحصول على الترجمة الحرفية لاي نص تكتبه في اي تطبيق، وبدون استخدام برنامج ترجمة مُخصص. وللتبديل بين اللغات، قم فقط بالنقر على لوحة المفاتيح.

ويستخدم التطبيق ترجمة مايكروسوفت، "وهي الواجهة الرائدة في صناعة الترجمة"، فضلاً عن قدرته على التصحيح التلقائي للأخطاء الإملائية في اي لغة.

ولكن الجانب السلبي في ميزة التصحيح التلقائي هو انها تطلب منك إصلاح كل كلمة بها أخطاء إملائية. هذا وقد أكد المطور انه على علم بهذه المشكلة، وانه سيوفر خيار لتعطيل ميزة التصحيح التلقائي في التحديث المستقبلي.

تطبيق 1Password وظيفته يحفظ لك كلمات السر و البطاقات وحتى الـ Visa و MasterCard والملاحظات وجهات الاتصال ومميزات كثيرة في تطبيق1Password “ومن المميزات المهمه” التصفح السري داخل التطبيق  فألتطبيق غني عن التعريف وبأمكانك حفظ بطاقاتك “ITunes Card” وبكل أمان وخصوصيه تامه رهيب فعلأ ويمكنك حفظ جهات اتصالك بكل سهوله ووضع رقم سري بشكل “جميل”   ويتميز تطبيق “1Password” بواجهت قفل جميلة وسهولة الدخول لتطبيق

مميزات تطبيق 1Password

  • يقوم بتخزين بطاقات الآمان وكلمات السر وحساباتك البنكية والجوازات او اي شيء مهم وسري بمكان مشفر ومحمي
  • تستطيع مشاركة كلمات السر من خلال AirDrop او الرسائل او الأيميل
  • يقوم بعمل كلمات سر صعبة وطويلة بشكل تلقائي ويقوم بحفظها بالتطبيق
  • تسجيل دخول تلقائي في المواقع
  • تزامن سحابي لكلمات السر مابين اجهزتك الايفون والماك والويندوز
  • يقوم بتشفير البيانات AES 256-bit
  • ميزة قفل التطبيق “Auto-Lock” حتى اذا جهازك انسرق لن يستطيع السارق الوصول لكلمات السر
أعلن مطور التطبيق عن نيته بدعم iOS8 وبدون رسوم اخرى ننصح بشراء التطبيق الآن (الرابط بالآسفل)
ملاحظة التطبيق حصل على تخفيض في متجر AppStore سابقا ب17.99$ دولار. وبعد التخفيض 9.99$ دولار متوفر لأجهزة iPhone iPad Mac iMac، التطبيق متوفر على أكثر من نظام وتوجد له إضافة على سفاري الماك لتفعيل التزامن يجب عليك شراء نسخة الماك و الآيفون.
فكرة العرض داخل البطاقات بدأتها جوجل عن طريق خدمتها الشهيرة Google Now، ثم بعد ذلك عممتها لمعظم تطبيقاتها على الهواتف، لتصبح علامة مميزة لها، ولكن يبدو بأن هناك من قرر الدخول لسوق التطبيقات بنفس الفكرة ولكن بشكل موسع ومتطور، وهذا التطبيق هو المتصفح Wildcard.
Wildcard هو متصفح تم إصداره على أجهزة iOS، وطريقة عمله أنه يعرض محتوى الويب كاملاً داخل بطاقات، أي أنك عندما تتصفح أي موقع تتصفحه داخل بطاقة، ويتميز عن بطاقات Google Now في أشياء عدة:
  1. أن البطاقات تعرض المحتوى كاملاً، بينما بطاقات Google Now تعرض الصور الرئيسية والعناوين فقط.
  2. أنك تستطيع التفاعل مع المواقع من خلال البطاقات مثل مواقع الشراء عن طريق الإنترنت، فمن خلال ضغطة واحدة تستطيع شراء السلعة التي تريدها بدون عناء.
  3. أن الصفحة الرئيسية تقترح عليك تصفح أشهر الموضوعات المتداولة عبر الإنترنت Trends تحت مستطيل البحث مباشرة، بينما Google Now يعرض أبرز العناوين المتعلقة بالموضوعات التي قمت بالبحث عنها في وقت سابق.
ويعتمد Wildcard في الأساس على البحث، فلكي تستطيع التصفح كيفما تريد تقوم بالبحث عن الموضوعات التي تهمك، غير ذلك فلا يوجد شريط للعنوان تستطيع فيه كتابة عناوين المواقع. والبحث داخل التطبيق رائع جداً، فبالنسبة للأخبار تستطيع الضغط على الخبر الذي ظهر لك في نتائج بحثك لتقرأه كاملاً داخل بطاقة، ويقدم لك التطبيق كذلك موجزاً لعرض أهم الأخبار في بطاقة واحدة.
تستطيع البحث في Wildcard عن أي شيء تريده كما لو كنت تستخدم محرك بحث عادي، وسيتم عرض النتائج في بطاقات ذات تصميم جميل، وستكون تلك النتائج مخصصة حسب تاريخ بحثك والأماكن القريبة منك… إلخ، وبما أن التطبيق لا يزال في بدايته، فإنه هناك الكثير من الإضافات والدعم قادمين إليه من مطوريه، وهو الآن متوفر حصرياً على سوق تطبيقات iOS الأمريكي، وسيتم توفيره لباقي المناطق قريباً.

تتوفر لأجهزة آيفون الكثير من التطبيقات التي تسمح بتجميع أكثر من صورة معاً ضمن صورة واحدة لتسهيل مشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية. لكن من أجل دمج صورتين في صورة واحدة يحتاج المُستخدم إلى برامج التعديل على الصور مثل فوتوشوب لإجراء هذا النوع من العمليات.
لذا يُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون تجربة تطبيق Fused المجاني والذي يسمح بدمج صورتين أو مقطعي فيديو في صورة أو مقطع واحد.
بعد تشغيل التطبيق يُمكن التقاط الصورة الأولى ثم الثانية واختيار طريقة الدمج، ونفس العملية تُكرر من أجل مقاطع الفيديو، حيث تكون النتيجة أشبه بتركيب صورة فوق الثانية لكن بصورة احترافية.
يفضل الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية استخدام تطبيق VLC لمشاهدة الأفلام، بفضل دعمه لمعظم لواحق الفيديو والملفات الصوتية، فالمستخدم لا يحتاج إلى تحويل المقاطع قبل نقلها إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي حسبما ذكرت دبي - البوابة العربية لأخبار التقنية.
ويمكن لمستخدمي أجهزة آبل الذكية تجربة تطبيق HD Player المجاني والذي يسمح مشاهدة الأفلام على آيباد وآيفون. ويُعتبر من البدائل الممتازة لتطبيق VLC أو تطبيق الفيديو الافتراضي داخل الجهاز.
لنقل أي فيلم إلى الجهاز يمكن وصله بالحاسب وتشغيل برنامج آيتيونز. وبعد اختيار الجهاز داخله، يتم الانتقال إلى تبويب التطبيقات Apps. أخيراً، بالنزول إلى أسفل الصفحة تتوفر قائمة بعنوان مشاركة الملفات File Sharing يقوم المستخدم باختيار HD Player من القائمة ثم يقوم بنقل الأفلام إلى المساحة المخصصة ليتم نقلها مباشرةً إلى الجهاز.
توفر أمام مُستخدمي الأجهزة الذكية الكثير من التطبيقات المتوافقة مع انستاغرام والتي تسمح بتطبيق تأثيرات على الصور أو تعديل مقاطع الفيديو قبل مشاركتها في انستاغرام.
لكن المُستخدمين بإمكانهم الآن تجربة تطبيق TakeOff المجاني والذي يتوفر لأجهزة أندرويد وآيفون، ومن خلاله يُمكن جدولة الصور ليقوم بنشرها بشكل آلي في الأوقات التي يحددها المُستخدم.
بعد تثبيت التطبيق يحتاج المُستخدم إلى تسجيل الدخول باستخدام حسابه في انستاغرام؛ كما يدعم إمكانية تسجيل الدخول بأكثر من حساب، بعدها يُمكن اختيار الصور ليقوم بشكل آلي بنشرها.

(Pixel Picker):

تطبيق مميز من أجل التقاط صورة للهاتف من الداخل، وما يميزه أنه يصنع لنفسه امتداداً داخل أي تطبيق مخصص لالتقاط الصور أو التعديل عليها.

PDF PROvider – هو واحد من أفضل تطبيقات تحويل، وعرض، ودمج، وإدارة ملفات PDF الموجودة في متجر التطبيقات. حيث يتيح لك التطبيق إنشاء التقارير والأبحاث واختيار المواد من مصادر مختلفة، فضلاً عن حزمة الكتب المتاحة لقرائتها بدون اتصال إنترنت. كما يسمح لك التطبيق بتحويل ملفات الوورد، والاكسل، والباور بوينت، وصفحات الويب، والأرقام، والملفات الرئيسية، وصفحات HTML، والصور، والخرائط، وجهات الاتصال، بالإضافة لإمكانية دمج كافة أنواع المستندات مع ملفات PDF في ملف واحد. كما يمتلك التطبيق مدير ملفات يسمح لك بعرض وتصنيف وتنظيم الملفات في مجلدات خاصة بها أو مشاركتها مع أصدقائك.
نقدم لكم اليوم تطبيق Lumen Trails Money الذي يساعدك بالقيام بالكثير من الأمور المهمة في حياتك اليومية، ككتابة الملاحظات وتنظيم قوائمك وضبط مواعيدك المهمة، مثل موعد الذهاب لحصص الرياضة، مواقيت العمل …الخ، هذا التطبيق يحضى بثقة الآلاف من المستخدمين يوميا حيث يعد من أكثر البرامج تحميلًا نظرًا لما يقدمه من أمور تساعد الكثيرين في حياتهم اليومية.و الأجمل من هذا أننا اصطدناه لكم كعرض مجاني لوقت محدود. 
لتطبيق يوفر الكثير من الخدمات الرائعة، فبالاضافة إلى إمكانية كتابة الملاحظات وضبط مواعيدك المهمة فيه؛ يمكنك من خلال هذا التطبيق مراقبة السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك يوميا،وكذلك يمكنك مراقبة وزن جسمك من خلال نفس التطبيق ، ويمكنك من متابعة ماتنفقه من مصاريف في كل يوم. فهو يجمع لكم في تطبيق واحد الكثير من الأشياء المهمة التي تحتاجونها في حياتكم اليومية. فعوضًا أن تحملوا تطبيق لتدوين الملاحظات وآخر لمراقبة انفاقاتك وآخر لضبط مواعيدك، تطبيق Lumen Trails Money يختزل عليك كل هذا في تطبيق واحد. 
تتوفر على الإنترنت مجموعة كبيرة من المتاجر الإلكترونية العالمية مثل أمازون أو إي باي. ويحتاج المُستخدم إلى البحث بشكل يدوي داخل كل متجر لمعرفة أفضل الأسعار والعروض المتوفرة دون وجود أداة على الإنترنت لإجراء هذه المقارنة بشكل آلي.
لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج Pricepirates المجاني والمتوفر لأنظمة ويندوز، ماك بالإضافة إلى آيفون. حيث يسمح بالبحث عن أفضل الأسعار عبر الإنترنت داخل مُعظم المتاجر العالمية ليعرض للمستخدم مقارنة أسعار الصنف الذي يبحث عنه.
بعد تثبيت البرنامج يقوم المستخدم بكتابة اسم المُنتج في شريط البحث ليتم البحث داخل المتاجر. وفي حالة توفر المنتج، يتم عرض سعره مع تصنيف المتاجر على هيئة تبويبات تتوضع في أعلى النافذة.
يبحث العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية عن لوحات مفاتيح تساعد في عملية تشكيل العبارات العربية، أو لوحات مفاتيح تتيح إمكانية كتابة التشكيل، ولكن هناك وسيلة أسرع وأسهل، وهي عبارة عن تطبيق يتيح للمستخدم إمكانية تشكيل الكلمات والجُمَل بسهولة.
ويمكن الحصول على تطبيق حركات، الذي يعمل على وضع حركات التشكيل تلقائيًا على النص العربي مع مراعاة القواعد والإعراب وتركيب الجملة والنحو، ويكون ذلك عبر كتابة الجملة بوضعها العادي وبدون حركات داخل التطبيق، ومن ثم إعطاء أمر التشكيل داخل التطبيق ليظهر النص مع التشكيل فورًا.
لعبة الأولى من نوعها عالمياً – لعبة تناسب الجميع للاطفال والكبار٫ للشباب والبنات سؤال واحد و أربع صور٫ صورة واحدة فقط بين الصور الأربعة هي الصحيحة!
لعبة عربية فيها صور رائعة عليك ان تحزر الإجابة بين اربع صور منها لتحل المرحلة!
مجانا للجميع وللأبد مع تحديثات رهيبة قادمة
هل تستطيع ايجاد الحل الصحيح بين اربع صور مختلفة؟ لعبة تتحدى الذكاء وتحتاج لمهارة عالية في التحليل والإختيار بين الصور المختلفة
****كل لغز من ألغاز هذه اللعبة يحتوي أربع صور واحدة منهم فقط تؤهلك للفوز – ما هي هذا الصورة؟؟
اكتشف معنا المئات من الألغاز و شارك اصحابك المتعة والمرح في هذه اللعبة الصعبة التي تتحدى معلوماتك بطريقة ذكية و مبتكرة.. هل تستطيع حلها؟
* متعة وتحدي مع كل سؤال *
بدون تسجيل٫ بدون تعقيدات٫ ابدأ اللعب مباشرة واستمتع
* هل تستطيع ان تحزر جميع الاسئلة؟ *
هل تستطيع ان تحزر وتحل جميع المراحل؟ اسئلة ومتعة لا تنتهي مع مراحل عديدة وتحديثات مستمرة لجميع المستويات. ستجد اسئلة سهلة واسئلة غاية في الصعوبة لتناسب الجميع
* لعبة بسيطة ولكنها تسبب الإدمان *
ما هي الصورة الصحيحة؟ سؤال و أربع صور! فكر جيداً وستعرف الإجابة ٫ ستجد ان اللعبة ستستفز ذكاءك فهي لعبة صعبة تحتاج للتركيز والقدرة على التحليل.

ربما انت من عشاق الديكورات و التصاميم الجديدة المبتكرة , او  ربما انت فقط تود تغيير الديكور المنزلي الخاص بك و تبحث عن افكار متجددة و مبتكرة و سئمت من مشاهدة الفيديوهات المتعلقة بذلك باليوتوب و تصفح الشبكة العنكبوتية من اجل ذلك.
Houzz موقع شامل و مبتكر يقدم لك مجموعة من الحلول و الاقتراحات التي ستساعدك على اعادة و تصميم ديكورك المنزلي بالشكل الذي تريده و تتوقعه, و هو في الحقيقة موقع غني عن التعريف. الجديد في موضوعنا اليوم هو توفر تطبيق خاص بالموقع  يمكنك تثبيته على Windows Phone و الاستمتاع بكل المزايا و التسهيلات التي يسمح بها التطبيق.و ما يميزه اكثر هو انه يوفر واجهتين الاولى خاصة بالصور و الثانية كتاب للافكار و المقترحات او ما يسمى بideabook .اذ يمكنك التطبيق من الاطلاع على صور لديكورات قام بهااناس اخرون و اذا ما اعجبك التصميم يمكنك تحفيظه بالبوم الصور الخاص بهاتفك اذا ما قمت بتثبيت VIP Upgarde package بما يعادل 1.99 دولار والذي يمنع و يحذف اي نوع من الاشهارات على التطبيق.
اضافة الى ذلك يمكنك التطبيق من محاكاة ديكور خاص بك و مشاهدة النتيجة النهائية زيادة على عدد من الامكانيات يمكنك الولوج اليها عبر الضغط على زر Topics و كذا امكانية التعليق و النشر كانما تتواجد على موقع للتواصل الجتماعي. و قد و صل عدد المستخدمين لهذا التطبيق المصمم من اجل Windows Phone الى ازيد من 20 مليون مستخدم.
(Connect) 

تطبيق ممتاز لمراقبة المكالمات الواردة والصادرة والرسائل النصية، ويتميز بالتنصت على المكالمات ورؤية ما يتم كتابته على تطبيقات المحادثات الشهيرة مثل "فيسبوك" والرسائل النصية القصيرة.

النظام: iOS.

(Phone Tracker)  يتيح لك التطبيق تعقب أي رقم بكل بساطة ويحدد مكانه على الخريطة كما يُمكنه تتبع تحركاته، ويتيح تعقب الهاتف المسروق وما يحدث فيه من الرسائل النصية والمكالمات والمواقع، ويوفر المعلومات عن كل رسالة وتفاصيل الاتصال لأي مكالمة من موقعه الحالي.

النظام: أندرويد، iOS


(find my frinds)تطبيق مميز لتتبع أي هاتف تريده شريطة مشاركة الموقع الحالي للهاتف الآخر على الخريطة، وهو بدوره يأتي للمستخدم بالمكان الحالي للهاتف. 

يعمل بخدمة الإنترنت وخدمة GPS، هذا التطبيق مهم جداً للآباء في مراقبة تحركات أطفالهم ولمديري الشركات في مراقبة الموظفين، كما يمكن استخدامه مع الأصدقاء والأقارب في رصد التحركات على الخريطة والأماكن التي يزورونها، ويمكنه تعقب 7 أشخاص فقط.


منذ ان فتحت ابل باب انشاء تطبيقات لوحات المفاتيح امام المطورين مع صدور نسخة iOS 8 ، عرف الاب ستور زهاء عشرة تطبيقات تخدم نفس الغرض لكن كل مرة بفكرة جديدة تختلف عن سابقاتها .
اليوم ظهر تطبيق جديد بفكرة ريادية يحمل اسم Themeboard ، و كما يظهر من خلال تسميته فالتطبيق يعتمد بشكل اساسي على السمات “Themes” حيث يوفر لاي مصمم حول العالم انشاء لوحة مفاتيح بتصميم معين و ذلك بتحكم كامل فيه و امكانية بيعه او طرحه مجانا للمستخدمين على المتجر الافتراضي الذي يأتي مع التطبيق .
Taphive و هي الشركة المنشئة للتطبيق اكدت ان الفكرة بالاساس نبعت من الاختلاف الذي يضرب في افاق النفس البشرية حيث و منذ القدم استعصى جمع اذواق البشر كلهم على لون معين و من هنا نبعت الفكرة و التي حتى كتابة هذه اللحظة لاقت رواجاً كبيرا على النت و بدأت فعلياً في تلقي الدعم من المصممين حيث يتوفر حتى هذه الساعة تصميمين للوحة المفاتيح باسم “New York” و “Hours” .
تجدر الاشارة الى ان التطبيق يدعم الابتسامات و تنسيق الكتابة و زخرفتها و يتوفر بشكل مجاني لكل من الايفون و الايباد

وافقت شركة "آبل" على إدراج تطبيق Vizzywig 4K بمتجرها، والذي يوفر لمستخدمي هواتف "آيفون 5" إمكانية تصوير وإنتاج ونشر فيديوهات بجودة 4K.

يتوافق التطبيق الذي طورته شركة i4software ويبلغ سعره ألف دولار تقريباً، مع نظام التشغيل iOS 7 ولكنه لا يدعم العمل مع الإصدار الثامن من نفس النظام، على الأقل حتى الآن، ويرجع السبب وراء عدم التوافق مع النظام الجديد إلى تغيير معدلات نمط التصوير السريع Burst Mode فيه إلى 10 صور بالثانية وهو معدل أقل مما يحتاجه التطبيق، وفقاً لما ذكره موقع phonearena.com. 

تعتمد فكرة التطبيق على التقاط صور بجودة 4K وبمعدل 24 صورة في الثانية، ثم العمل على تجميعها بعد ذلك في فيديو واحد بنفس الجودة، وهي طريقة لها مزاياها بالمقارنة مع تصوير الفيديو بشكل مباشر، حيث تمكن المصور من الاستفادة بكامل قدرات مستشعر التصوير في "آيفون 5 إس"، ما يعني الحصول على صور صافية تماماً غير مضغوطة ولا تنقصها الجودة.

ويمكن للتطبيق تصوير معدل 72 ميغابايت بالثانية، وهو ما يفوق قدرات هواتف الأندرويد العالية والتي يصل معدلها إلى 4 ميغابايت في الثانية فقط، ونظراً لاعتماد التطبيق على فكرة تجميع الصور أو الإطارات في فيديو واحد، فإنه يسمح للمستخدمين بإدخال التعديلات على أي صورة على حدة.

 ا يأتي التطبيق مع إمكانية إنشاء شرائح، وتأثيرات الانتقال بين الصور، كما في برنامج Power Point المعروف من مجموعة مايكروسوفت أوفيس.

التطبيق الجديد يأتي بحجم 54 ميغابايت من متجر التطبيقات "آب ستور" بسعر 999 دولاراً (3746 ريالاً سعودياً).

 

وفر تطبيق "the take" ميزة الحصول على أسماء الأفلام الي يود المستخدم مشاهدتها، إذ يمكن تشغيل التطبيق على أجهزة "أيفون".
ويستطيع المستخدم عبر هذا التطبيق البحث عن الأفلام وتحديد الممثلين الذي يود مشاهدتهم بعد أن يقوم بالضغط على الاستماع ليقوم التطبيق بعرض اسم الفيلم ومعلومات متعلقة به.
يشار إلى أن تطبيق "شازام" يشبه التطبيق السابق ذكره إلا أنه متخصص في معرفة أسماء الأغاني من خلال الاستماع لها فقط،

نجح باحثون من كلية "دارماوث كوليدج" الأميركية، في تطوير أول تطبيق للهواتف الذكية، يُمكنه الكشف بصورة أوتوماتيكية عن الحالة الذهنية للطلبة وأدائهم الأكاديمي وتوجهاتهم السلوكية.
يذكر الباحثون أن الهاتف يستطيع من خلال التطبيق الجديد، الذي أطلق عليه اسم StudentLife، معرفة الحالة المعنوية للمستخدم وتقييم تأثير ذلك عليه.

يعتمد التطبيق على مقارنة البيانات لمعرفة حالات السعادة والإجهاد والاكتئاب والشعور بالوحدة للطلاب، وربط ذلك بمستوى تحصيلهم الأكاديمي.
ويُفكر مبتكرو التطبيق الآن في توسيع نطاق استخدامه على عامة الناس، ليُستغل مثلاً في تحسين إنتاجية الموظفين في مكان العمل، ويقول المشرف على هذا الابتكار، البروفيسور "أندرو كامبل"، أستاذ علوم الحاسوب: "تطبيق StudentLife يُقيم الحالة الذهنية بصورة مستمرة طوال 24 ساعة، مما يفتح الطريق أمام نوع جديد من التقييمات".
ورغم وجود بعض المخاوف فيما يتعلق بالخصوصية، لكن وضع تدابير حماية مناسبة، قد يجعل التطبيق يقدم تقييماً سريعاً ومستمراً للصحة العقلية للأشخاص في جميع المجالات وفي جميع الأعمار، بدلاً من الانتظار حتى تصبح أعراض الاكتئاب والضغط في أسوأ مستوياتها، بما يستدعي الذهاب للطبيب.
وكانت التجربة على التطبيق مختلفة تماماً، حيث تم الاعتماد فيها على قراءات وبيانات مستشعرات الهواتف الذكية لـ48 طالباً بكلية "دارماوث" على مدار 10 أسابيع، وتم حساب فترات النوم والتواصل الاجتماعي والنشاط البدني، ويقيس التطبيق أوتوماتيكياً السلوك على مدار 24 ساعة، دون أي تدخل من المستخدم، فيقيس مدة النوم وعدد ومدة المكالمات التليفونية والنشاط البدني، ونتيجة لذلك، أجرى الباحثون سلسلة من استطلاعات الرأي لتقييم الحالة الذهنية والأداء الأكاديمي للطلبة.

تطبيق myHomework تطبيق رائع وجميل جدا ومفيد للطلاب حقا
فالتطبيق المجاني يعمل كبيرة المحلية إلى الجهاز. يمكنك الحصول على رسائل تذكير ومزامنة
البيانات عبر الروبوت، ودائرة الرقابة الداخلية أي جهاز قادر الإنترنت.
التطبيق المجاني و المنظم / طالب مخطط الواجبات المنزلية و القطعة الواجبات المنزلية
فئة جدول و التقويم الواجبات المنزلية
تطبيق myHomework تطبيق رائع فعلا ويستحق التجربة.

طورت مجموعة من العلماء والمبرمجين مؤخراً تطبيقاً للهواتف الذكية يتمكن من التعرف على الأمراض الجلدية التي قد تصيب البشر.

 


وفقاً لـ"ديلي ميل"، فإن التطبيق الجديد يحمل اسم SkinVision، وقد تم العمل عليه وتطويره خلال العامين الماضيين، من خلال حوالي 4 آلاف صورة لأكثر من 500 تقييم جلدي، لتصل دقة التطبيق إلى أكثر من 90%.
جدير بالذكر أن التطبيق لا يجب أن يحل محل الطبيب، ولكنه يساعد في عملية التشخيص الأولى والتعرف على الأعراض، خاصةً عندما يكون الأمر خطيراً، وحينها يجب الذهاب إلى الطبيب للتوصل إلى علاج.
ويستطيع التطبيق تحديد وجود المرض ومدى خطورته، وذلك من خلال تصوير المنطقة المشكوك في إصابتها بالمرض، ومن ثم يكشف التطبيق عن إن كان هناك مرض أم لا، وهو قادر على تشخيص أمراض جلدية كثيرة من بينها سرطان الجلد في حالة الإصابة به أو توقع ذلك مستقبلاً.
وعندما يكتشف التطبيق خللاً ما أو أمراً غير طبيعي في المنطقة الجلدية، يعطي تحذيراً يكشف للمستخدم وجود خطأ في هذه المنطقة من الجلد، وذلك اعتماداً على مقارنة الصورة التي التقطها بقاعدة البيانات الموجودة فيه.


ويبلغ سعر التطبيق 5 دولارات أميركية (18.75 ريال سعودي) شهرياً و28 دولارا (105 ريالات) في العام، وبالإضافة إلى تمكنه من تشخيص حالات الأمراض الجلدية، فهو يحتوي أيضاً على قاعدة بيانات يمكن للمستخدم أن يستفيد منها في إثراء معلوماته بكل ما يتعلق بالجلد وكيفية الحفاظ على حيويته والوقاية من الأمراض التي قد تصيبه.


انتشرت مؤخراً الكثير من التطبيقات التي تمكن المستخدم من التقاط صور لنفسه مرتين وتركيبها مع بعضها في صورة واحدة، مثلClone Camera ، وها هو أحد المطورين يدخل متجر "آبل" بتطبيق جديد يسمح للمستخدم بتسجيل الفيديو لنفسه مرتين، وكأنه يخاطب نفسه.
Clone Video Cam هو تطبيق جديد صدر مؤخراً لأنظمة تشغيل iOS، وغرضه الأول هو التسلية، ولمن يسعى لمشاهدة نفسه مرتين أو تخيل وجود توأم له، فهذا هو التطبيق المناسب، يستطيع المستخدم تصوير نفسه مرتين متتاليتين في فيديو واحد، ليظهر وكأنه يحدث نفسه.

 ل التصوير يحدد المستخدم مدة الفيديو، ثم يبدأ التصوير للفيديو الأول ومن ثم يليه الثاني، وبعد ذلك يتم دمجهما سوياً وإضافة تأثيرات عديدة وفقاً لرغبة المستخدم، وأثناء التصوير يوجد مؤقت زمني للصوت، فهو يخبر من يصور متى يبدأ التحدث ومتى ينتهي، وبعد الانتهاء من تصوير الفيديو، يمكن مشاركته مع الأصدقاء أو على صفحات التواصل الاجتماعية.

هناك أفكار أخرى كثيرة يستطيع المستخدم تجربتها من خلال هذا التطبيق المتاح على متجر "آيتونز" بالمجان، وحجمه 10 ميغا بايت.

يعمل التطبيق على وضع خطة لمساعدة المستخدم تدريجياً على التوقف عن التدخين، حيث يضع المستخدم بعض المعلومات البسيطة التي يرغب خلالها في التوقف عن التدخين، ويذكره يومياً بكمية الأموال المتوفرة بالامتناع عن التدخين، مع إمكانية نشر مدى تقدمك على "فيسبوك" و"تويتر".


أولئك الذين يبحثون عن الرشاقة الدائمة ويهتمون بمعرفة السعرات الحرارية الموجودة في أي طعام أو شراب يتناولونه، سيسعدهم التعرف على تطبيق Calorific المجاني لأجهزة iOS والذي يوضح للمستخدمين كيف تبدو 200 سعرة حرارية في 144 نوع طعام مختلف، بمعنى آخر، يقدم لك التطبيق صورة لما تمثله 200 سعرة حرارية في الجبن أو العنب أو الشوكولا وذلك بهدف المحافظة على الوزن، خاصة أولئك الذين يتبعون حمية غذائية.
تستطيع من خلال هذا البرنامج فك الضغط عن الملفات، وأيضًا ضغطها والتحكم بها
وهو من البرامج الضرورية للجهاز.
من ينظر لهذا التطبيق لأول وهلة قد يعتقده للموسيقى، ولكنه ليس كذلك !
بل هو لإخفاء الصور والملفات والمستندات المهمة عن أعين المتطفلين ! كل ما عليك هو تثبيت التطبيق وسيصبح اسمه Audio Manager. وعند دخوله لن تجد الا بعض الأزارير للتحكم بالصوت، وسيطلب منك وضع رقم سري. ولاخفاء الملفات، اختر الملف المراد إخفاءه واضغط مشاركة واختر هذا التطبيق، وسيختفي الملف !
هذا البرنامج يقوم بقراءة الباركود وتشغيلها على الجهاز أو تثبيت البرامج من خلالها
ويمكنك من خلاله صنع باركود لأرقام هواتفك وللتطبيقات ولموقعك وحتى لمذكراتك وللصور والروابط وكثير غيرها .. يمكنك اكتشافها بنفسك. 

السلام عليكم ورحمة الله تهالى وبركاته .

متصفح رائع وجميع ومن يستخدمة على جهاز يعرف الفرق بينه وبين متصفح الويب العادي .


من مميزاته :
- تصفح أسرع من الويب .
صفحة حجمها 2 ميغابايت على الويب يختصرها لك متصفح أوبرا إلى 400 كيلو بايت أو أقل .
- توفير في حجم كمية البيانات لمتستخدمي باقات الإنترنت المحدده .
- وجود قائمة مفضلة مع إمكانية الحفظ .
- ضبط الإعدادات بحسب الجوده وحجم الخط ونوع العرض ( كمبيوتر - موبايل ) .
- عرض الصفحات بما يتناسب مع أجهزة الموبايل .
برنامج Media converterيقوم بتحويل صيغة الفيديو إلى صيغة MP4 والتي تدعمها جميع اجهزة الاندرويد 

كما يقوم البرنامج بتحويل الفيديو إلى صيغة MP3 

Media Converter برنامج تحويل android


Media Converter برنامج تحويل android
 تطبيق التصوير السيلفي والتعديل عليها PhotoWonder صاحب الامكانيات العالية ، ومن ناحيته يعتبر هذا التطبيق خاص فقط بالهواتف المحمولة والهواتف الذكية كذلك اجهزة التابلت والاجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل العالمي اندرويد ، التصوير السلفي هو مصطلح جديد انتشر في جميع انحاء العالم وهو عبارة عن اخذ صورة عن طريق الكاميرا الامامية الخاصة بهاتفك يتم التقاطها عبر الشخص ذاته ، واصبحت هذه الصور شئ لابد منه  ، ومن ناحيته تتسم هذه الصور  بالعفوية والتلقائية حيث يقوم الشخص بالتقاطها دون سابق زمان أو مكان ، وقد انتشرت صور السيلفي عبر الانترنت بشكل كبير حتى أنها اصبحت ظاهرة عالمية تم استخدامها من قبل جميع الاشخاص في العالم ، ولاجل ذلك قاموا المطورون بطرح مجموعة كبيرة من هذه التطبيقات لكل تظهر اخيرا صورك بطريقة احترافية وبالشكل الذي تريده ، معنا اليوم واحد من اهم وافضل تطبيقات التصوير السلفي وليس فقط التصوير بل ايضا المعالجة والتعديل عليها الا وهو تطبيق PhotoWonder الخاص بالجالكسي والاندرويد ، وهو عبارة عن تطبيق يتم فيه التعديل على صورك والمتلقطة عبر الكاميرا الامامية ومن خلاله ايضا تستطيع التقاط هذه الصور ، ومن ابرز التعديلات التي يمتكلها هذا التطبيق هي ازالة الشوائب في الصورة بالاضافة الى ميزة تفتيح البشرة وتوسيع العيون بالاضافة الى الميزة الرائعة وهي اضافة العدسات الى العيون لتغيير لونها ، كما يحتوي التطبيق على ميزة تحديد الشفتين وجعلها اكثر جمالا ، بالاضافة يضم التطبيق مجموعة كبيرة وغنية من الرموز والاكسسوارات التي بدورك يمكنك اضافتها الى الصور مع دعمه للكتابة على الصورة ايضا وبخطوط رائعة .

اليكم مجموعة المميزات والادوات التي يتميز بها تطبيق PhotoWonder الخاص بالجالكسي والاندرويد :-

  • التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل في متجر الاندرويد جوجل بلاي .
  • مجموعة من الفلاتر الجاهزة والتي يمكنك استخدامها مع لحظة التصوير .
  • تعديل على الصور بمجموعة غنية من الادوات مثل تفتيح البشرة وتوسيع العيون واضافة الرموز التعبيرية والكتابة على الصورة ايضا .
  • يضيف لمسات سحرية جميلة على صورك السيلفي .
  • يمتلك التطبيق مجموعة كبيرة من الاكسسوارات التي يمكنك اضافتها الى صورتك .
  • يدعم مشاركة الصورة مباشرة لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة .
تطبيق ترجمة النوص عبر كاميرا الهاتف الاساسية تطبيق CamDictionary ، والخاص بالهواتف المحمولة والهواتف الذكية كذلك اجهزة التابلت والاجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل العالمي اندرويد ، فكرة التطبيق خيالية نوعا ما ولكن مع تطبيقنا لهذا اليوم CamDictionary اصبحت الفكرة على ارض الواقع ، بحث يقدم لنا هذا التطبيق خدمة ترجمة الصوص والكلمات من خلال تصويرها عبر كاميرا هاتفك ، ومن ناحية اخرى يكتظ متجر الاندرويد بهذه الفئة من التطبيقات ولكن لاول مرة نرى تطبيق يتم الترجمة عبر التصوير ، بحيث يتيح لك تطبيق CamDictionary تصوير النصوص وترجمتها على الفور مع اخذ قليل من الوقت حسب النصوص التي تحتويها الورقة ، ومن اهم ما يتميز بها هذا التطبيق ولنا فيها علاقة متينة ان التطبيق يدعم اللغة العربية بكافة ققوائمه وايضا كتابة وترجمة ، وليس هذا فقط بل يحتوي التطبيق على قسم الترجمة عبر الكتابة ، فكرة التطبيق الاساسية تدور على انك تحدد كلمة في صورة ما ويقوم التطبيق فورا بترجمة الكلمة باللغة التي تريدها الاضافة الى المميزات التي ذكرناها لكم سابقات يمتاز تطبيق CamDictionary الخاص بالجالكسي والاندرويد بوجود ميزة الترجمة الصوتية بالاضافة الى النصية وحتى المرئية ، لكن للأسف الترجمة الصوتية لم تشملل اللعة العربية فقد شملت لغات اخرى اهمها الانجليزية والفرنسية ،  عند التأشيرة على الكلمة بواسطة الكاميرا سيتم اظهار الكلمة في الجهاز وسيتم ترجمتها وستجد بجانب الكلمة (مايكروفون او سماعة) اضغط عليها لتسمع نطق الكلمة ، وفي الختام التطبيق يستحق التجربة وهو مفيد جدا وخاصة لطلاب الجامعات والمدارس.


اطلقت شركة جوجل ظهر اليوم تحديثا جديدا لتطبيق الترجمة الخاص بها والمعروف بتسميته الشهيرة Google Translate وهو التطبيق الذي يعرفه الجميع.
غم هذا فلكل من لم يسبق له ان تعرف على هذا التطبيق الرائع نقدم له عرضا سريعا لخصائص التطبيق وهو في الحقيقة عبارة عن خدمة للترجمة من والى 64 لغة في العالم ويعمل بصورة ممتازة وسريعة.
تطبيق Google Translate يترجم الكلمات والعبارات من والى اكثر من 60 لغة للأجهزة العاملة بنظام iOS، وبواسطة هذا التطبيق يتحول جهازك النقال الى مترجم مهني شامل يتحرك معك اينما ذهبت ليترجم لك الكلمات والعبارات وينطقها وذلك بصوت انساني طبيعي يسمع اللفظ العادي لأي كلمة تريدها مترجمة.
خصائص التطبيق:
  •     ترجمة النصوص من والى 64 لغة في العالم.
  •     ترجمة النصوص المنطوقة بدل المكتوبة من والى 17 لغة.
  •     الاستماع الى ترجمة صوتية من 24 لغة.
  •     عرض الترجمة المكتوبة على كامل الشاشة بغية وضوح الرؤية والقراءة.
  •     امكانية حفظ الترجمة في المفضلات لتسهيل العودة اليها عند الضرورة.
  •     امكانية تصفح ما تمت ترجمته من قبل حتى لو لم تكن متصلا بشبكة الانترنت.
  •     امكانية كتابة الكلمات من ابجديات نادرة كالصينية واليابانية بأحرف انجليزية لتتمكن من نطقها.


قلة من المستخدمين لم يسبق لهم ان تعرفوا على خدمة برمجية Skype التي انطلقت منذ عدة سنوات واشتهرت اكثر وأكثر بعد ان استحوذت عليها شركة مايكروسوفت العام الماضي.
ذه البرمجية تنقل لك الصوت والصورة من الطرف الآخر من العالم عبر جهازك الذكي سواء الهاتف او الكمبيوتر وكذلك الجهاز اللوحي، وهي برمجية متوفرة بكل الاصدارات وبكل الاشكال لكافة الاجهزة الذكية مهما كان نظام تشغيلها.
تطبيق شبيه جدا بالواتساب بنفس التصميم تقريبا مع بعض التغييرات البسيطة والاضافات الافضل
التطبيق تم اطلاقه قبل شهر تقريبا وحصل على تحديث مؤخرا وسيتم تطويره مستقبلا بدون شك ، حاليا هو سريع جدا وتنبيهاته ممتازه ويمكنك انشاء قروب لـ ١٠٠ شخص كما يمكنك ارسال ١٠٠ صورة دفعة واحده !
التطبيق مجاني ومازال جديدا يحتاج بعض الاضافات مع التأكيد على استمراره بهذه القوة حتى بعد كثرة المستخدمين
السلبية الوحيدة فيه أنك عند تسجيل الدخول للبرنامج يقوم بارسال رسالة لجميع الارقام لديك ممن لديهم نفس البرنامج بأنك قمت بالتسجيل او حتى اذا اضفت صورة لملفك سيرسل لهم تنبيه ايضا.

 

Copyright @ 2013 Applications.